القائمة الرئيسية

الصفحات

الكسب من المنزل (5 طرق مختلفة لكسب المال من المنزل)

الكسب من المنزل
الكسب من المنزل

الكسب من المنزل أصبح طفرة البحث في مؤشرات جوجل حول العالم، وبما أنه أصبحت توجد العديد من طرق الكسب من الانترنت منها ما هو سهل ولا يحتاج منك غير إيجاد فكرة للبدا في تنفيذها.

يختار البعض العمل من المنزل في الانترنت لكسب مبالغ محترمة لتوفير دخل إضافي من خلال العمل بمجال يمتلكون فيه بعض الخبرة أو المعرفة، ويستطيعون من خلاله استغلال ما لديهم من وقت فراغ في القيام بعمل مفيد.

تتنوع مجالات وطرق العمل من المنزل وتزداد يوماً بعد يوم، في هذا المقال سنتطرق لأهم هذه المجالات مع شرح مبسط لكل مجال وكيفية العمل به، ولكن قبل أن نبدأ دعونا نتناول نقطتين في غاية الأهمية وهما: فوائد العمل من المنزل، ونصائح عليك اتباعها قبل البدء في العمل من المنزل.

فوائد العمل من المنزل


  1.  أنت رئيس نفسك، وبالتالي أرباحك المحققة من عملك تكون كلها لك، وكذلك نجاحك، وتطويرك لنفسك. هذه المميزات عادة لا توجد في العمل التقليدي.
  2.  التحكم الكامل في وقتك، فبعض الأشخاص ممن اختاروا العمل من المنزل يعملون ثلاث ساعات في اليوم، والبعض الآخر ثماني ساعات، والبعض أقل أو أكثر… كل شخص يقوم بتحديد وقته المتاح للعمل بناءا على ما يناسبه، ويناسب أسرته، والأنشطة الأخرى التي يقوم بها يومياً.
  3.  لا تحتاج لشهادة لتتعلم أغلب طرق العمل من المنزل، وهذا معروف حتى للأشخاص الذين يطلبون خدماتك، لأن الفيصل هنا ليس سنوات دراستك أو شهادتك، بل هو مدى إتقانك لمجالك وجودة الخدمة التي تقدمها.
  4. لا يشترط للعمل من المنزل أن تتعلم مهارات جديدة، ولكن قد تستطيع استغلال مهارات لديك بالفعل وتحويلها لمصدر دخل.
  5. فمثلاً يتعلم البعض التعامل مع برامج تصميم الصور (مثل الفوتوشوب) بغرض ترفيهي في البداية لتحسين صورهم القديمة أو إضافة لمسات مرحة عليها، ومع الوقت تتطور هذه المهارة، ويمكن استغلالها في تصميم الصور لعملاء مقابل مبالغ مالية… بهذا الشكل تحولت الهواية لمصدر دخل، وطريقة للعمل من المنزل.


نصائح مهمة قبل البدء في العمل من المنزل


  1. لا تترك عملك الأساسي إلا بعد اختيارك أحد مجالات العمل في المنزل وإتقانها، والعمل بها فترة لا تقل عن سنة مع وجود عائد يوازي راتبك من عملك الأساسي أو أكبر.
  2. لا تحاول التركيز في أكثر من مجال خاصة إن كنت تنوي تعلم أحد هذه المجالات من الصفر، ولكن اختار مجالاً يناسبك، وترى أنك تستطيع إتقانه، والعمل به لفترة طويلة، وابدأ في تعلمه، والتخصص فيه.
  3. لا تعيق نفسك بظروف معينة مثل توافر جهاز حاسب آلي خاص، أو بمواصفات خاصه، أو حتى وجود مكتب مخصص لك، بل حاول استغلال المتاح، وفى المستقبل تستطيع الترقية، وتغيير ما تريد في بيئة عملك فالمهم هو أن تبدأ.
  4. لا تفكر في الربح، وتبدأ في تقديره وتوقعه في بداية عملك، لأن هذا قد يصيبك بالإحباط، ويصرف تركيز عن إتقان المجال الذي تحاول العمل به.
  5. تابع الخبراء والمتخصصون في مجالك للاطلاع على خبراتهم ونصائحهم، وابدأ بتطبيقها، ثم أنشئ استراتيجيتك الخاصة في العمل، وذلك نظراً لأن نصائح الخبراء والمحترفون تكون بناءاً على تجارب عملية.



1- الكسب من Dropshipping

يعد Dropshipping واحدة من الطرق لأكثر شعبية لكسب المال عبر الإنترنت. وفقًا لإحصائيات Google Trends، تتزايد شعبية دروبشيبينغ بشكل سريع، مما يبرز قابليته للتطبيق كوسيلة لكسب المال عبر الإنترنت. توجد العديد من قصص النجاح حول تحقيق مكاسب خيالية من Dropshipping، وهناك العديد من القصص عن كيف حقق رجل أعمال 6666 دولارًا في ثمانية أسابيع أو كيف قام صاحب متجر بتصنيع ستة أرقام لبيع منتج واحد فقط، هناك الكثير من الأدلة على أن دروبشيبينغ هو وسيلة حقيقية لكسب المال عبر الإنترنت.

ما هو دروبشيبينغ:
دروبشيبينغ هو بناء متجر على الانترنت، بحيث تبيع فيه منتجا انت لا تملكه مع وضع هامش الربح فوق سعر العميل صاحب المنتج الأصلي وعند شراء زبون منك فأنت بدورك تقوم بشراء المنتج من صاحبه وتضع عنوان الاستلام الخاص بالزبون الذي أشتري منك، المورد الأساسي يقوم بشحنه إلى عملائك نيابة عنك. مع Oberlo، يمكنك الوصول إلى ملايين المنتجات التي يمكنك إضافتها إلى متجرك. يسمح لك Oberlo أيضًا بإرسال تفاصيل العميل للموردين بنقرات قليلة بدلاً من القيام بالعمل بنفسك.

أفضل طريقة لكسب المال من الانترنت دروبشيبينغ؟ يركز معظم رواد الأعمال على بعض الاستراتيجيات التسويقية: تشغيل إعلانات Facebook، وجعل المؤثرين يروجون لمنتجاتك، وإرسال الرسائل المباشرة (DMs) إلى العملاء المحتملين على وسائل التواصل الاجتماعي.

2- كسب المال من التسويق بالعمولة:

التسويق بالعمولة هو أحد أكثر الطرق شيوعا لكسب المال عبر الإنترنت. على مر السنين ارتفعت شعبيتها وهبطت لكنها ما زالت هذه الطريقة تثبت أنها وسيلة فعالة لكسب المال من الإنترنت. أفضل جزء في التسويق بالعمولة هو أنه يمكنك أن تكون شركة تابعة لأي شركة تقريبًا، من Shopify إلى Amazon إلى Uber إلى FabFitFun.

التسويق بالعمولة يتيح لك كسب لقمة العيش من خلال الترويج لماركات أخرى. إذا كنت مسوقًا بارعًا، فيمكنك كسب عمولة من المبيعات عن طريق الترويج لمنتجات البيع بالتجزئة والبرامج والتطبيقات والمزيد. على الرغم من أنه في بعض الأحيان تكسب عمولة قد تبدو صغيرة، ضع في اعتبارك أنه يمكنك أن تبدأ الترويج لمنتجات للعديد من العلامات التجارية وتضمين العديد من روابط التسويق بالعمولة في منشور واحد على مدونتك.

إذا كنت ترغب حقًا في جني الأموال عبر الإنترنت من خلال القيام بعمليات التسويق بالعمولة، فإن أفضل وسيلة يمكنك الاعتماد هو التركيز على تسويق المحتوى. من خلال إنشاء مدونة تحتوي على عدة صفحات للمحتوى، فإنك تنشئ أصلًا أساسيًا يمكنك الاستمرار به.
أفضل جزء في التركيز على تسويق المحتوى هو أنه إذا تم إيقاف تشغيل البرنامج كنت تسوق له، فيمكنك تبديله بالرابط آخر لمنافس له دون التأثير سلبًا على محتوي الموضوع.

3- بدء قناة يوتيوب

هل تعرف اليوتيوبر صاحب القناة لأعلى دخلا ريان البالغ من العمر 7 سنوات، الذي يستعرض الألعاب على قناته على يوتيوب والتي حققت له 22 مليون دولار في عام 2018. وفي المركز الخامس ، جيفري ستار ، الذي حقق 18 مليون دولار على يوتيوب ولديه ماركة مستحضرات تجميل تبيع حوالي 100 مليون دولار في المنتجات سنويا. ساعدته شهرة يوتيوب (وميسبايس) له على استخدام نفوذه لكسب المال عبر الإنترنت أكثر من أرباحه على يوتيوب.

يجب أن تركز قناتك على YouTube على مكان واحد حتى تتمكن من بناء جمهور قوي ومخلص. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء برامج تعليمية للمكياج ، أو تشغيل ألعاب الفيديو ، أو مراجعة المنتجات ، أو تعليم المهارات ، أو إنشاء فيديوهات كوميدية مرحة، أو أي شيء آخر تعتقد أنه سيكون هناك جمهور له.

يكمن سر كسب المال على موقع يوتيوب في إنشاء محتوى يريده الناس إما أن يتعلم أو يتسلي. يمكنك استخدام عنوان رئيسي هو clickbait لإغراء الأشخاص بالمشاهدة أو يمكنك استخدام الكلمات الرئيسية المحسنة للبحث على YouTube. بمجرد أن تصل إلى 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة ، يمكنك تحقيق الدخل من قناتك عبر إعلانات YouTube.

4- كن من لمؤثرين

يمكن أن يساعدك بناء علامة تجارية شخصية في كسب المال عبر الإنترنت. هل تعلم في عام 2018، أنجزت Kylie Jenner مليون دولار عن كل منشور برعاية Instagram، مما يجعلها لمؤثرة لأعلى دخلا؟ على الرغم من أنه قد يبدو أن نجوم الواقع والمغنين والرياضيين هم أكبر المؤثرين، ضع في اعتبارك أنه حتى أصحاب النفوذ الصغار يمكنهم كسب المزيد من المال اليوم أكثر مما فعلوه منذ عام مضى.

لتصبح مؤثرا تحتاج إلى بناء ثقة كبيرة على موقع لتواصل لاجتماعي. أسهل الأنظمة الأساسية للقيام بذلك: YouTube وInstagram. غالبا ما اكتسب بعض المؤثرين غير المشاهير ذوقهم الأول من عرض أذواقهم على هذه المنصات. قد ترغب في التحقق من كيفية الحصول على المزيد من متابعي Instagram إذا كنت ترغب في تكوين جمهور كبير في Instagram.

لكسب المال كمؤثر، يمكنك فرض رسوم على المشاركات التي ترعاها، وإنشاء متجرك الخاص على الإنترنت وبيع المنتجات، وإضافة الروابط التسويق بالعمولة في سيرتك الذاتية، وبيع صورك، وبيع الإعلانات على البودكاست الخاص بك، والحصول على أموال كسفير للعلامة التجارية، وإنشاء كتاب، والحصول على أموال للظهور في الأحداث، وأكثر من ذلك.

5- انشاء مدونة

التدوين هو أحد أقدم الطرق لكسب المال من الإنترنت. يميل الأشخاص الذين يحبون الكتابة إلى بدء المدونات بتركيز خاص. على سبيل المثال، غالبًا ما تكون مدونة حول تسويف السيارات، ودروبشيبينغ، والألعاب، وما إلى ذلك، محورًا ضيقًا بدرجة كافية بحيث يمكنك بناء متابعين مخلصين، ولكنه كبير بما يكفي بحيث يمكنك استهداف الكثير من دول العالم.

يمكنك بدء في إنشاء مدونة على العديد من منصات التدوين مثل Blogger و WordPress عندما تبدأ مدونتك ، ركز على كلمات رئيسية محددة للغاية على تركيز ضيق واستمر في التوسع في فئات أخرى ولكن ذات صلة أثناء نموك والسيطرة على المساحات الجديدة. سيتيح لك ذلك إنشاء مدونة ضخمة مع مرور الوقت.

هناك عدة طرق لكسب المال من المدونات. يمكنك إضافة روابط لتسويق بالعمولة في مشاركاتك (لا تنسَ إخلاء المسئولية). يمكنك تحقيق الدخل من خلال AdSense عن طريق وضع الإعلانات بشكل استراتيجي على موقع الويب الخاص بك. يمكن أن تساعدك المنشورات الدعائية في كسب المال من علامات تجارية متخصصة في مجال المدونة وهذا أمر شائع بين المدونين، كما يمكنك القيام بمراجعة. يمكن للمدونين أيضًا بيع المنتجات الرقمية أو المادية على مواقع الويب الخاصة بهم إما

تعليقات